هل يمكن ان يحدث انغراس البويضة بدون نزول دم

  • ايش دم التعشيش (دم إنغراس البويضة)

    إنغراس البويضة هو عملية تلتحم بها البويضة الملقحة في بطانة الرحم ، وبالأتي يستهل الحمل ويتطور داخل الرحم.

    تنفذ عملية إنغراس البويضة أثناء الفترة وسط اليوم السادس والعاشر عقب الإباضة وتتفق مع المدة التي تصبح فيها بطانة الرحم متقبلة للجنين وبالأتي تجيز للبويضة الملقحة بالإلتصاق .

     

    من المعتاد ان ما يتم النزيف في الأسابيع الأولى من الحمل لأن الرحم يصبح مملوء بالشعيرات الدموية ويتاح أن ينزف بيسر.

    ريثما يلتحم الجنين بالجدار المحلي للرحم ، فإنه يحطم الأوردة والأوعية الدموية الضئيلة في بطانة الرحم ، مما ربما يؤدي النزيف.

    ينبغي أن يصبح الجنين متعلقًا على نحو نموذجي بأنسجة بطانة الرحم لضمان تبادل المكونات الغذائية في عملية الحمل الدقيقة التي ستحدث في الأشهر الاتية.

    وهكذا ، فإن الجنين يحطم الشعيرات الدموية السطحية لبطانة الرحم بنية تشكيل خلايا حديثة توحده وتخدمه لإطعامه عبر المشيمة .

    الدم الذي يحمل في تلك العملية هو ما نعرفه بدم التعشيش. ولذلك الداعي فهو متباين قليلاً ويمكننا تمييزه مناهضة بدم الحيض. بالرغم من أنه مو باستمرار إيماءة على إنغراس البويضة.

    هل من الممكن أن ينشأ حمل بلا نزول دم التعشيش

    يحتسب نزول دم التعشيش من أعراض الحمل المؤكدة ، و يتاح أن من الممكن أن ينشأ لحوالي ثلاث من جميع عشر سيدات. من طرف بعض منها ، يتاح أن يحدت حمل بلا نزول دم التعشيش، وبالطبع لا يتعلق ذلك بأي اضطراب في الحمل. لماذا من الممكن أن ينشأ هذا؟

    ريثما ينفذ تخصيب البويضة ، في اتحادها مع الحيوانات المنوية ، تستهل عملية انقسام الخلايا ، مما يسبب إلى بروز الجنين. في ذلك التوقيت ، يستهل ذلك الجنين رحلته من قناة فالوب إلى الرحم ، حين يزرع.

    تستغرق تلك العملية ستة إلى عشرة أيام عقب حدوث الإخصاب ، وريثما تتحقق ، يصبح الجنين مجرد كتلة من الخلايا التي تلتحم بجدار الرحم.

    تلك البيئة ينفذ ريها بواسطة الأوعية الدموية والأوردة والشرايين لأنها قماش محضر خصيصًا “لتغذية” الجنين ووضعية نموه اللائق.

    لذلك الداعي ، علة إنغرس البويضة، يتاح أن تتمزق قلة من تلك الأوعية ، مما يترتب عليه نزول دم التعشيش. ذلك ما نسميه النزيف دم الحمل، ويتاح أن من الممكن أن ينشأ وسط عشرة وأربعة عشر يومًا عقب الحمل ، خـلال وصول الجنين إلى الرحم.

    هل من الحتمي نزول دم لدى انغراس البويضه

    كما قلنا لاغير ثلاث من جميع عشر سيدات يشعرن بنزول دم لدى انغراس البويضة. وذلك يعني أنه من المحتمل انغراس البويضة بلا نزول دم.

    لهذا ، في وضعيتك لا ينبغي أن تقلقي إذا لم تكن هنالك أعراض إنغراس البيوضة ، حين مو من الحتمي نزول دم الحمل عند جميع السيدات.

    الطريقة الوحيدة و المضمونة لمعرفة للتحقق من الحمل هي عبر أداء امتحان الحمل الذي ينفذ فيه تعليل حضور هرمون الحمل في الدم أو البول .

    عقب شهرين من الحمل ، يتاح أيضًا التحقق مبالموجات أعلى الصوتية.

     

    هل يمكن ان يحدث انغراس البويضة بدون نزول دم